دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-10-07

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويقرر إغلاقا شاملا للضفة بذكرى الطوفان

الراي نيوز - يتواصل التصعيد في الضفة الغربية المحتلة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وسط اقتحامات واعتقالات يومية يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مختلف المناطق، في وقت يواصل فيه المستوطنون اعتداءاتهم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم خاصة في القرى المحاذية للمستوطنات، في سبيل التضييق عليهم في الضفة.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، مدينة طولكرم وقرى وبلدات فلسطينية عدة في الضفة الغربية، في حين أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية تعليق الدوام في مدارس عدة خشية اعتداءات المستوطنين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اقتحمت فجر الاثنين، عدد من الآليات العسكرية برفقة جرافات مدينة جنين، باتجاه الحي الشرقي، وحي حليمة السعدية، وحي البيادر.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرا، 3 فلسطينيين من مخيم عقبة جبر، جنوب أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم واعتقلت كلا من الأسير المحرر لؤي النجار، والأسير المحرر اياد قطاش، والشاب محمد ابو عبيد.

كما اقتحمت آليات قوات الاحتلال، مدينة طولكرم من محورها الغربي، وجابت شوارعها وتحديدا منطقة دوار العليمي "المحاكم"، وشارع جامعة القدس المفتوحة وشارع نابلس.

وأضافت الوكالة، أن آليات الاحتلال حاصرت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة.

وفي تطور لاحق، دفعت قوات الاحتلال بمزيد من تعزيزاتها العسكرية المصحوبة بجرافتين من النوع الثقيل باتجاه المدينة، وشرعت بتجريف مقاطع من محيط دوار العليمي غربا، ودوار اليونس شمالا، ودوار اكتابا شرقا، وتدمير البنية التحتية فيها.

وفي سياق متصل، أغلقت جرافات الاحتلال الطرق المؤدية إلى مخيم نور شمس من منطقة دوار اكتابا وشارع السكة بسواتر ترابية، في الوقت الذي جرفت في محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة المحاذي لمدخل مخيم نور شمس، والذي دمرته قوات الاحتلال بشكل كامل خلال الاقتحامات السابقة للمخيم.

وتمركزت آليات الاحتلال في عدد من المفارق والطرق المحيطة بمخيم نور شمس، وسط سماع أصوات اشتباكات وانفجارات في المنطقة.

وانتشرت آليات الاحتلال في عدد من شوارع المدينة، وتحديدا في الحي الجنوبي وشارع الحدادين في الحي الشمالي، وأوقف جنود الاحتلال مركبة وأجبر من فيها على النزول منها وتفتيشهم والتنكيل بهم دون أن ترد تقارير عن اعتقالات حتى اللحظة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، قرية حوسان غرب بيت لحم، وتمركزت في حارة الزعول وسط القرية، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مخيم الجلزون، شمال مدينة البيرة.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة العين الجديدة قرب المخيم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حي البالوع في مدينة البيرة وتمركزت في محيط "دوار الهدى"، كما اقتحمت قوة أخرى حيي جبل الطويل وسطح مرحبا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، قرية مادما، جنوب نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي مادما عبد الله زيادة، بأن الاحتلال اقتحم القرية بعدد من الدوريات، واحتجز مجموعة من الشبان بعد تعصيب أعينهم، مما أدى لاندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن إصابات.

وأعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، اقتحامها بلدة بيت فوريك، شرق نابلس.

وأفاد رئيس مجلس بلدية بيت فوريك حسين حج محمد، بأن الاحتلال أعاد اقتحام المنطقة الغربية من البلدة وانتشر فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأفاد الوكالة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الخضر وتمركزت في حارتي "دار صلاح"، "والبالوع " والبلدة القديمة، وسط إطلاق قنابل الصوت، والغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، شارع جبع- حزما، شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد الوكالة، بأن قوات من جيش وشرطة الاحتلال أغلقت الشارع المذكور لساعات عدة أمام حركة المركبات، مما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وتجمع مستوطنون، مساء الأحد، قرب قرية دار صلاح، شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن عشرات المستوطنين تجمعوا عند منطقة قبر حلوة قرب دار صلاح، وجسر زعترة، ورفعوا أعلام دولة الاحتلال.

تعليق الدراسة

في غضون ذلك، أعلنت بعض مديريات التربية والتعليم الفلسطينية تعليق الدوام في عدد من المدارس بسبب الوضع الأمني وخشية من اعتداءات المستوطنين، فقد أعلنت مديريتا الخليل وجنوبي الخليل تعليق الدوام في المدارس القريبة من نقاط التماس مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

ومساء الأحد، قررت إسرائيل فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية المحتلة الاثنين، الموافق للذكرى الأولى لهجوم طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن السلطات الإسرائيلية قررت فرض طوق أمني كامل على الضفة الغربية، بحيث يتم إغلاق المعابر التي تربطها بإسرائيل، ويُمنع دخول العمال الفلسطينيين.

كما قرر الجيش تكثيف قواته في أنحاء الضفة الغربية وعلى الجبهات كافة، تحسبا لأي أحداث بالتزامن مع ذكرى السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وفق الهيئة.

وتحل الاثنين الذكرى الأولى لبدء إسرائيل، بدعم أميركي، حرب إبادة جماعية في غزة، أسفرت، حتى اليوم، عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وفا
عدد المشاهدات : ( 828 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .